Close Menu
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
رائج الآن

أحذية كعب فاخرة وأنيقة للنساء بتصاميم جديدة

2026-06-06

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

2026-06-04

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

2026-06-04
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
الرئيسية»لايف ستايل»وصفة بسيطة لتفادي بعض الأمراض.. دراسة تؤكد الفوائد الصحية لشرب المزيد من الماء
لايف ستايل

وصفة بسيطة لتفادي بعض الأمراض.. دراسة تؤكد الفوائد الصحية لشرب المزيد من الماء

فريق التحريربواسطة فريق التحرير2024-12-212 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

يعلم الجميع أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مفيد لصحة الإنسان.. لكن دراسة جديدة تتناول تفاصيل أكثر تحديداً حول الفوائد المختلفة التي تأتي مع شرب الكثير من الماء.

وراجع باحثون من جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو (UCSF) 18 دراسة سابقة، بمتوسط 48 مشاركاً. وأظهرت الأغلبية فوائد شرب الكثير من الماء.

وحتى الآن، لم تتوصل الأبحاث حول مستويات عالية من استهلاك الماء – أكثر من ثمانية أكواب في اليوم، على سبيل المثال – إلى أي استنتاجات ثابتة بشأن الفوائد الصحية، مع اختلاف النتائج بسبب عوامل مثل الجنس والعمر والبيئة، ولكن كما ينقل موقع «ساينس ديلي» عن طبيب المسالك البولية بنيامين بريير من جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، فإن «هذه هي الدراسة الأولى التي تقيّم فوائد استهلاك الماء على النتائج السريرية على نطاق واسع».

وذكرت الدراسة أن فوائد شرب الكثير من الماء لم تكن واضحة دائماً في الدراسات التي حللها الباحثون هنا، وفي الواقع، أظهرت 10 فقط من أصل 18 قطعة بحثية سابقة إيجابيات محددة وقابلة للقياس.

وكانت الفوائد الأكثر أهمية المرتبطة بشرب المزيد من الماء هي تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى والمساعدة في إنقاص الوزن. وأظهرت الدراسات الفردية أيضاً أن المزيد من الماء مرتبط بمنع الصداع النصفي والتهابات المسالك البولية، والسيطرة على مرض السكري وانخفاض ضغط الدم.

ولم تكن أي من الدراسات التي تمت مراجعتها صارمة بما يكفي في أساليبها لإثبات العلاقات السببية، لكنها تعطي مؤشراً على المجالات المتنوعة للصحة، إذ يمكن أن يكون شرب المزيد من الماء مفيداً لك.

أما عندما يتعلق الأمر بما يحدث لأجسامنا عندما لا نحصل على ما يكفي من الماء فتصبح النتائج أوضح، كون الجفاف ارتبط بقصر العمر وزيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة؛ إذ نستخدم الماء للحفاظ على برودتنا والتخلص من النفايات، ويجب تعويض هذا الفقد باستمرار.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يُنصح بشرب نحو 3.2 لترات من الماء يومياً للرجال (نحو 14 كوباً)، و2.7 لتر يومياً للنساء (11 كوباً)، إذا كنت تعيش في مناخ معتدل. ومع ذلك، سيختلف ذلك حسب جسمك وبيئتك.

 

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30

أفضل تمارين يومية للحفاظ على اللياقة

2026-04-13

خطوات المكياج بالترتيب: دليل شامل لتحصلي على مكياج مثالي

2026-04-13

اختصاصيو تغذية: لإنقاص الوزن المثلجات ليست مممنوعة بالكامل

2026-04-04

موجة غبار كثيفة تغطي 12 دولة في المنطقة .. من أين جاءت ؟

2026-04-04

وفاة مصري في الأردن حزناً بعد مقتل أطفاله وانتحار زوجته في مصر

2026-04-04

رائج الآن

اخبار التقنية

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

بواسطة فريق التحرير

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

بواسطة فريق التحرير

فهم محولات الجهد ودورها في توزيع الطاقة

بواسطة فريق التحرير

اختيارات المحررين

شركة CNTXT AI تكشف عن «منصت إيدج» (Munsit Edge): تقنية ذكاء اصطناعي عربية تتيح التحويل الفوري والخاص للكلام إلى نص على الهواتف والسيارات والأجهزة الذكية

2026-05-14

ثورة الاستثمار الحديث: التحول من بريق الذهب إلى شاشات الأرقام

2026-05-07

مأساة “الأرض المحروقة”: حين تبيد إسرائيل الحجر والشجر وتدّعي “الأخلاق”

2026-05-01

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30
© 2026 اخبار الإمارات اليوم. جميع الحقوق محفوظة.
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • الشروط والأحكام
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter