Close Menu
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
رائج الآن

أحذية كعب فاخرة وأنيقة للنساء بتصاميم جديدة

2026-06-06

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

2026-06-04

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

2026-06-04
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
الرئيسية»لايف ستايل»مكملات زيت السمك.. مفيدة أم ضارة
لايف ستايل

مكملات زيت السمك.. مفيدة أم ضارة

فريق التحريربواسطة فريق التحرير2024-05-272 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

أفادت دراسة لجامعة سانت لويس الأميركية، بأن مكملات زيت السمك قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية لدى الذين يتمتعون بصحة جيدة للقلب والأوعية الدموية.

ويُعرف زيت السمك بمحتواه العالي من أحماض «أوميغا 3 الدهنية»، ويوصى بتناوله للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، لكن المشكلة تكمن في أن الأدلة على التأثير الوقائي ليست قاطعة، حسبما أفاد الباحثون، فضلاً عن أن تناول هذه المكملات في حال ضعف صحة القلب والأوعية الدموية، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة بسبب قصور القلب.

وركزت الدراسة الأميركية على كيفية تأثير تناول مكملات زيت السمك في مختلف مراحل أمراض القلب والأوعية الدموية، ومن ثم خطر الوفاة المبكرة.

وللتأكد من ذلك فحص فريق البحث كيفية تأثير تناول مكملات زيت السمك في حدوث الرجفان الأذيني والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وفشل عضلة القلب، إضافة إلى الوفيات الناجمة عن هذه الأعراض، وزيادة فرص الإصابة للأشخاص الذين يتمتعون بصحة قلب جيدة، بمشكلات مثل الرجفان الأذيني، أو مشكلات خطيرة في القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية، وذلك في إطار استهلاك طبيعي للأسماك الدهنية منخفضة الدهون ومكملات زيت السمك، بالنسبة للمراحل العمرية بين 40 و69 عاماً، وفي فترة امتد متوسطها لنحو 12 عاماً.

وتوصلت الدراسة في النهاية إلى أن مشاركين أصيبوا بالرجفان الأذيني، على الرغم من أنهم يتمتعون بصحة جيدة للقلب والأوعية الدموية، وعانى كثيرون قصور القلب، وأصيب آخرون بسكتة دماغية وبنوبات قلبية.

وأظهر تحليل إضافي للبيانات أن الاستهلاك المنتظم لمكملات زيت السمك له تأثيرات مختلفة في صحة القلب والأوعية الدموية وتطور المرض وخطر الوفاة المبكرة.

وذكر الباحثون أن المشاركين، الذين لم يعانوا مشكلات في القلب والأوعية الدموية في بداية فترة الدراسة، ارتبط تناول المكملات الغذائية المنتظمة مع زيت السمك بزيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 13%، علاوة على أنهم كانوا أكثر عُرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 5%.

وعلى الجانب الآخر كان المشاركون، الذين عانوا بالفعل أمراض القلب والأوعية الدموية في بداية فترة الدراسة أقل عُرضة للإصابة بالرجفان الأذيني والنوبات القلبية عن طريق تناول مكملات زيت السمك بانتظام، فضلاً عن انخفاض خطر الإصابة بعيوب القلب بنسبة 9%.


مزيد من الدراسات

أكد القائمون على الدراسة ضرورة المتابعة بمزيد من الدراسات والتحاليل، للتأكد من تأثير عوامل أخرى مثل الجنس والعمر، والإصابة بارتفاع ضغط الدم في هذه النتائج.

. «الدراسة» ركزت على كيفية تأثير تناول مكملات زيت السمك في مختلف مراحل أمراض القلب والأوعية الدموية، ومن ثم خطر الوفاة المبكرة.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30

أفضل تمارين يومية للحفاظ على اللياقة

2026-04-13

خطوات المكياج بالترتيب: دليل شامل لتحصلي على مكياج مثالي

2026-04-13

اختصاصيو تغذية: لإنقاص الوزن المثلجات ليست مممنوعة بالكامل

2026-04-04

موجة غبار كثيفة تغطي 12 دولة في المنطقة .. من أين جاءت ؟

2026-04-04

وفاة مصري في الأردن حزناً بعد مقتل أطفاله وانتحار زوجته في مصر

2026-04-04

رائج الآن

اخبار التقنية

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

بواسطة فريق التحرير

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

بواسطة فريق التحرير

فهم محولات الجهد ودورها في توزيع الطاقة

بواسطة فريق التحرير

اختيارات المحررين

شركة CNTXT AI تكشف عن «منصت إيدج» (Munsit Edge): تقنية ذكاء اصطناعي عربية تتيح التحويل الفوري والخاص للكلام إلى نص على الهواتف والسيارات والأجهزة الذكية

2026-05-14

ثورة الاستثمار الحديث: التحول من بريق الذهب إلى شاشات الأرقام

2026-05-07

مأساة “الأرض المحروقة”: حين تبيد إسرائيل الحجر والشجر وتدّعي “الأخلاق”

2026-05-01

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30
© 2026 اخبار الإمارات اليوم. جميع الحقوق محفوظة.
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • الشروط والأحكام
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter