Close Menu
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
رائج الآن

GAC تتجاوز حاجز 30 مليون مركبة وتعزز طموحاتها العالمية

2026-07-17

من ترسيخ القيمة إلى الثقة الرقمية: مجموعة METRA تستعرض في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) 2026 بجنيف بنية تحتية للأصول الرقمية المدعومة بالذهب

2026-07-10

الرؤية الخضراء لدولة الإمارات تتصدر المشهد في جنيف: تعزيز البنية التحتية العالمية للقيمة الخضراء خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS 2026 وقمة “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” 2026

2026-07-10
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
الرئيسية»لايف ستايل»ماهي كمية الفاكهة المناسبة لصحة جيدة؟
لايف ستايل

ماهي كمية الفاكهة المناسبة لصحة جيدة؟

فريق التحريربواسطة فريق التحرير2024-12-262 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

استشهدت صحيفة نيويورك بوست الأميركية بمَثل قديم يقول إن تناول تفاحة في اليوم يغنيك عن زيارة الطبيب، وذلك تعليقاً على إعلان أطباء الكمية التي يفضَّل تناولها من الفاكهة لتحسين الصحة.

وذكرت أنه على مدار عقد، قام باحثون من مستشفى يانغتسي في الصين، بتتبع 2184 رجلاً وامرأة في منتصف العمر يعانون ارتفاع ضغط الدم.

ونشر الفريق، في مجلة “Frontiers in Nutrition”، أن أولئك الذين تناولوا ثلاث إلى أربع تفاحات في الأسبوع كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 39 في المائة من أولئك الذين لم يتناولوا التفاح، أو تناولوا أقل من تفاحة واحدة في الشهر.

كذلك وجد العلماء أن تناول الفاكهة ثلاث مرات إلى ست مرات في الأسبوع يقلل خطر الوفاة المبكرة بنسبة تقل قليلاً عن 30 في المائة.

وقالت الصحيفة إن ويل بولسيويتش، اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي ومؤلف كتاب “The Fiber Fueled Cookbook” الأكثر مبيعاً، سبق أن أوضح فوائد التفاح، حيث قال إن التفاح مصدر رائع للألياف، حيث تحتوي التفاحة متوسطة الحجم على نحو 4.4 جرام من الألياف، وكمية “مجنونة” من المواد الكيميائية التي يمكن أن تساعد في منع الأمراض المزمنة.

وذكر أن التفاح ذا القشور الحمراء أو الأرجوانية الداكنة، مثل التفاح الأحمر، غالباً ما يحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة، مقارنة بالتفاح ذي القشور فاتحة اللون.

ووجدت دراسة سابقة أن النساء اللاتي تناولن تفاحة واحدة أو أكثر، يومياً، كان لديهن خطر أقل بنسبة 28 في المائة للإصابة بمرض السكري من النوع 2، مقارنة بمن لم يتناولن أياً منها.

ولفتت الدراسة إلى فوائد الموز؛ حيث يحتوي على 12 في المائة من القيمة اليومية المطلوبة من فيتامين سي، و10 في المائة من القيمة اليومية للبوتاسيوم، و8 في المائة من القيمة اليومية للمغنسيوم وهو مصدر ممتاز للبوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأيضاً مصدر للدوبامين وكاتيشين، اللذين يمكن أن يمنعا الإجهاد الذي يسبب الشيخوخة.

وتوصي جمعية القلب الأميركية بتناول الفاكهة والخضراوات من أربع إلى خمس مرات يومياً.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30

أفضل تمارين يومية للحفاظ على اللياقة

2026-04-13

خطوات المكياج بالترتيب: دليل شامل لتحصلي على مكياج مثالي

2026-04-13

اختصاصيو تغذية: لإنقاص الوزن المثلجات ليست مممنوعة بالكامل

2026-04-04

موجة غبار كثيفة تغطي 12 دولة في المنطقة .. من أين جاءت ؟

2026-04-04

وفاة مصري في الأردن حزناً بعد مقتل أطفاله وانتحار زوجته في مصر

2026-04-04

رائج الآن

اخبار التقنية

من ترسيخ القيمة إلى الثقة الرقمية: مجموعة METRA تستعرض في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) 2026 بجنيف بنية تحتية للأصول الرقمية المدعومة بالذهب

بواسطة فريق التحرير
اخبار التقنية

الرؤية الخضراء لدولة الإمارات تتصدر المشهد في جنيف: تعزيز البنية التحتية العالمية للقيمة الخضراء خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS 2026 وقمة “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” 2026

بواسطة فريق التحرير
اخبار التقنية

فاراداي فيوتشر تعزز استراتيجيتها لروبوتات الذكاء الاصطناعي المتجسد (EAI) في الشرق الأوسط عبر تعاون استراتيجي مع شركاء المنظومة المحلية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي

بواسطة فريق التحرير

اختيارات المحررين

 GoDukkan تُبرز حلول الشاشات المتميزة للعمل والألعاب والحوسبة اليومية في منطقة الخليج

2026-06-28

فاراداي فيوتشر تكشف عن المرحلة الثانية من عالم FF EAI Robot World وتطلق روبوتاً بشرياً جديداً ومنظومة روبوتات صناعية متكاملة

2026-06-24

ناصر المنصوري.. صانع محتوى إماراتي يوثق التراث والسفر عبر منصات التواصل الاجتماعي

2026-06-19

CNTXT AI تُنجز إغلاق جولة تمويل من الفئة الأولى (Series A) بقيمة 60 مليون دولار لتوسيع نشر الذكاء الاصطناعي السيادي عالميًا

2026-06-16
© 2026 اخبار الإمارات اليوم. جميع الحقوق محفوظة.
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • الشروط والأحكام
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter