Close Menu
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
رائج الآن

أحذية كعب فاخرة وأنيقة للنساء بتصاميم جديدة

2026-06-06

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

2026-06-04

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

2026-06-04
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
الرئيسية»لايف ستايل»صحة القلب: السر في 5 أطعمة نباتية
لايف ستايل

صحة القلب: السر في 5 أطعمة نباتية

فريق التحريربواسطة فريق التحرير2024-12-252 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

اكتشف فريق علمي إسباني أن أقصى فائدة للقلب والأوعية الدموية تأتي من تناول خمسة أطعمة نباتية وهي: زيت الزيتون والعنب والثوم وإكليل الجبل والزعفران.

وتشير مجلة Food Bioscience، إلى أن العلماء درسوا وحللوا آلية تأثير وكذلك البيانات قبل السريرية والسريرية، للمركبات الرئيسية النشطة بيولوجيا التي حصلوا عليها من مجموعة النباتات التي تشكل جزءا من النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط.

وقد ركز الباحثون اهتمامهم على ستة أنواع من النباتات النمطية ومكوناتها الرئيسية النشطة: الثوم (ثنائي كبريتيد ثنائي الأليل، الأليسين، السيستاين-S) والزعرور (زعرور الأودية، الكيرسيتين، أبيغينين وحمض الكلوروجينيك) والزعفران المزروع (الكروسين، السفرانال) وزيت الزيتون الأوروبي (حمض الأوليك، والأوليوروبين، والهيدروكسيتيروسول، والأولياسين)، وإكليل الجبل ( أحماض الروزمارينيك والكارنوسيك) والعنب (ريسفيراترول).

ودرس الباحثون بالتفصيل أهم الخصائص الدوائية لهذه النباتات، بما فيها خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات وموسعة للأوعية الدموية، وكذلك تأثيرها على استقلاب الدهون.

وأظهرت النتائج أن الاستهلاك المشترك للعنب والزعفران وزيت الزيتون وإكليل الجبل والثوم قد يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدماغية.

ويعتقد فريق البحث أن المستخلصات الفردية من هذه الأطعمة توفر فوائد صحية كبيرة، لكن استهلاكها معا قد يعزز التأثير العلاجي بسبب “تأثير المصفوفة”.

وهذا يعني أن المكونات الغذائية يمكن أن تغير فعالية كل مستخلص، ما يعزز أو يضعف خصائصه الفردية. وفهم هذا التفاعل ضروري لتحسين الاستخدام العلاجي لهذه المستخلصات النباتية في سياق النظام الغذائي.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30

أفضل تمارين يومية للحفاظ على اللياقة

2026-04-13

خطوات المكياج بالترتيب: دليل شامل لتحصلي على مكياج مثالي

2026-04-13

اختصاصيو تغذية: لإنقاص الوزن المثلجات ليست مممنوعة بالكامل

2026-04-04

موجة غبار كثيفة تغطي 12 دولة في المنطقة .. من أين جاءت ؟

2026-04-04

وفاة مصري في الأردن حزناً بعد مقتل أطفاله وانتحار زوجته في مصر

2026-04-04

رائج الآن

اخبار التقنية

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

بواسطة فريق التحرير

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

بواسطة فريق التحرير

فهم محولات الجهد ودورها في توزيع الطاقة

بواسطة فريق التحرير

اختيارات المحررين

شركة CNTXT AI تكشف عن «منصت إيدج» (Munsit Edge): تقنية ذكاء اصطناعي عربية تتيح التحويل الفوري والخاص للكلام إلى نص على الهواتف والسيارات والأجهزة الذكية

2026-05-14

ثورة الاستثمار الحديث: التحول من بريق الذهب إلى شاشات الأرقام

2026-05-07

مأساة “الأرض المحروقة”: حين تبيد إسرائيل الحجر والشجر وتدّعي “الأخلاق”

2026-05-01

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30
© 2026 اخبار الإمارات اليوم. جميع الحقوق محفوظة.
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • الشروط والأحكام
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter