Close Menu
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
رائج الآن

أحذية كعب فاخرة وأنيقة للنساء بتصاميم جديدة

2026-06-06

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

2026-06-04

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

2026-06-04
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
الرئيسية»لايف ستايل»دراسة : للثوم أهمية استثنائية في استقرار نسبة السكر والكولسترول بالدم
لايف ستايل

دراسة : للثوم أهمية استثنائية في استقرار نسبة السكر والكولسترول بالدم

فريق التحريربواسطة فريق التحرير2024-07-202 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

سواء كان مقطعًا إلى مكعبات طازجة أو مرشوشًا أو مغمسا بالزيت، أكد باحثون أن إضافة بعض الثوم بانتظام إلى نظامنا الغذائي يمكن أن يحافظ على نسبة السكر في الدم والكوليسترول تحت السيطرة.

وقالت دراسة نشرت في مجلة Nutrients  أنه استنادا لتحليل 22 دراسة سابقة شملت 29 تجربة عشوائية خاضعة للرقابة أجراها باحثون من جامعة جنوب شرق وجامعة شيزانغ مينزو في الصين فقد تبين أن استهلاك الثوم يرتبط بانخفاض مستويات الجلوكوز وبعض أنواع جزيئات الدهن في الجسم. ويعد الجلوكوز والدهون من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، حيث يوفران الطاقة وأساسًا لمجموعة واسعة من العناصر البنائية.

وكتب الباحثون في ورقتهم المنشورة أنه ” يمكن أن تؤدي اضطرابات استقلاب الجلوكوز والدهون إلى عدد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك تصلب الشرايين والسكري وأمراض الكبد الدهنية.” وهو الأمر الذي يستطيع الثوم التدخل لمنعه.

وقد وُجد أن أولئك الذين أدرجوا الثوم في نظامهم الغذائي لديهم مستويات منخفضة من الجلوكوز في الدم، ومؤشرات للتحكم بشكل أفضل في الجلوكوز على المدى الطويل، والمزيد مما يسمى بالكوليسترول “الجيد” على شكل بروتينات دهنية عالية الكثافة (HDLs)، وأقل ما يسمى بالكوليسترول “الضار”. الكولسترول أو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDLs)، كما حصل انخفاض في نسبة الكولسترول بشكل عام، كما أنه من المثير للاهتمام أن مستويات الدهون الثلاثية لم تتأثر.

وتشير الدراسة أن البيانات ليست شاملة بما يكفي لإثبات السبب والنتيجة المباشرة،  ولكن الارتباط يشير بقوة إلى أن الثمرة الشائعة يمكن أن تكون وسيلة جيدة الطعم لإدارة مستويات الجلوكوز والدهون لدينا. وقالت المجلة أن مدة التجارب التي يغطيها التحليل التلوي تراوحت من ثلاثة أسابيع إلى عام، وتضمنت دراسات تستخدم عدة أشكال مختلفة من الثوم: الثوم الخام، ومستخلص الثوم المعتق، وأقراص مسحوق الثوم.

وكتب الباحثون: “أظهرت النتائج أن الثوم له تأثير مفيد على نسبة الجلوكوز في الدم والدهون في الدم لدى البشر، وكان الارتباط بينهما ذو دلالة إحصائية”. أما بالنسبة لسبب وجود هذا الارتباط، فيُعتقد أن المكونات النشطة المختلفة في الثوم تساعد بعدة طرق، بما في ذلك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من تآكل الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

يحتوي الثوم أيضًا على مركب مضاد للأكسدة يسمى alliin، والذي تم ربطه سابقًا بإدارة نسبة الجلوكوز في الدم، ودهون الدم، وميكروبيوم الأمعاء. من المحتمل أن مجموعة من التأثيرات هي التي تسبب النتائج الموضحة هنا.

وشجع الباحثون بعد هذه الدراسة  إلى الأخذ بعين الاعتبار أهمية الثوم  وقيمته الإضافية حين التفكير في تعديل نظامنا الغذائي.

 

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30

أفضل تمارين يومية للحفاظ على اللياقة

2026-04-13

خطوات المكياج بالترتيب: دليل شامل لتحصلي على مكياج مثالي

2026-04-13

اختصاصيو تغذية: لإنقاص الوزن المثلجات ليست مممنوعة بالكامل

2026-04-04

موجة غبار كثيفة تغطي 12 دولة في المنطقة .. من أين جاءت ؟

2026-04-04

وفاة مصري في الأردن حزناً بعد مقتل أطفاله وانتحار زوجته في مصر

2026-04-04

رائج الآن

اخبار التقنية

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

بواسطة فريق التحرير

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

بواسطة فريق التحرير

فهم محولات الجهد ودورها في توزيع الطاقة

بواسطة فريق التحرير

اختيارات المحررين

شركة CNTXT AI تكشف عن «منصت إيدج» (Munsit Edge): تقنية ذكاء اصطناعي عربية تتيح التحويل الفوري والخاص للكلام إلى نص على الهواتف والسيارات والأجهزة الذكية

2026-05-14

ثورة الاستثمار الحديث: التحول من بريق الذهب إلى شاشات الأرقام

2026-05-07

مأساة “الأرض المحروقة”: حين تبيد إسرائيل الحجر والشجر وتدّعي “الأخلاق”

2026-05-01

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30
© 2026 اخبار الإمارات اليوم. جميع الحقوق محفوظة.
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • الشروط والأحكام
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter