Close Menu
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
رائج الآن

GAC تتجاوز حاجز 30 مليون مركبة وتعزز طموحاتها العالمية

2026-07-17

من ترسيخ القيمة إلى الثقة الرقمية: مجموعة METRA تستعرض في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) 2026 بجنيف بنية تحتية للأصول الرقمية المدعومة بالذهب

2026-07-10

الرؤية الخضراء لدولة الإمارات تتصدر المشهد في جنيف: تعزيز البنية التحتية العالمية للقيمة الخضراء خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS 2026 وقمة “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” 2026

2026-07-10
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
الرئيسية»لايف ستايل»دراسة تحذر من مخاطر الحلويات المحشوة بالكريمة على الأطفال
لايف ستايل

دراسة تحذر من مخاطر الحلويات المحشوة بالكريمة على الأطفال

فريق التحريربواسطة فريق التحرير2025-04-152 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

يُفضل معظم الأطفال تناول كميات كبيرة من الأطعمة السكرية  والحلويات المحشوة بالكريمة التي قد تعرض صحتهم لمشكلات صحية في وقت لاحق.

وذكر تقرير جديد نشره موقع “OnlyMyHealth”، أن هذه الوجبات، الغنية بالكربوهيدرات المعالجة والسكر والدهون، أصبحت شائعة بشكل متزايد في وجبات الأطفال، ويمكن أن تسهم في مشاكل صحية خطيرة على المدى الطويل.

وغالبًا ما يستهلك الأطفال الوجبات الخفيفة التي تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والبروتين، وهما أمران حيويان لإشباعهم وتنظيم طاقتهم. 

ويمكن أن يؤدي هذا إلى الإفراط في تناول الطعام، إلى جانب دوره من الارتفاعات والانخفاضات السكرية، مما يؤثر في نهاية المطاف على مزاجهم ومستويات الطاقة وصحتهم العامة.

تأثير السكر المرتفع

تؤدي الزيادة السريعة في مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبات الخفيفة السكرية إلى دفع البنكرياس لإفراز الأنسولين، مما يخفض مستويات السكر في الدم، ويترك الأطفال يشعرون بالتعب والعصبية، وهي ظاهرة تُعرف عادة بـ”الانهيار السكري”. 

ويوضح الدكتور سانثوش جاكوب، رئيس قسم إدارة السمنة وطب التمرينات في “آجيلس فيتنس” في مدينة تشيناي، أن غياب الألياف أو البروتين في الوجبات الخفيفة المحشوة بالكريمة يسهم في دورة الإفراط في تناول الطعام. 

ويقول الدكتور جاكوب: “يستهلك الأطفال أكثر من اللازم لأن الطعام حلو للغاية ويذوب في الفم، مما يتركهم غير راضين”.

العواقب الصحية على المدى الطويل

تتجاوز المخاطر الصحية تأثيرات الانهيار السكري الفورية، إذ يشكل الاستهلاك المنتظم للوجبات الخفيفة السكرية مخاطر كبيرة.

ويشير الدكتور جاكوب إلى العواقب المحتملة مثل السمنة في مرحلة الطفولة، والاختلالات الهرمونية، وفشل الكبد في بعض الحالات. 

وتدعم الدراسات، بما في ذلك تلك المنشورة في مجلة طب الأطفال، هذه المخاوف، فقد أظهرت أن الأطفال الذين يتناولون الوجبات السكرية بشكل متكرر هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة واضطرابات الأيض. 

ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين تناولوا الحلويات السكرية أكثر من 3 مرات في الأسبوع كانوا أكثر عرضة بنسبة 55٪ لأن يكونوا زائدين في الوزن مقارنة بالذين تناولوا هذه الوجبات بشكل أقل.

 بدائل صحية

بينما يكون سحر الوجبات السكرية قويًا، يمكن للآباء اتخاذ خيارات صحية لأطفالهم.

وينصح الدكتور جاكوب بالبدائل المنزلية مثل الكعك المحضر من مكونات غذائية مفيدة مثل البيض، والحليب، والمكسرات، والبذور، والشوكولاتة الداكنة. 

وتساعد هذه الإضافات على توفير الألياف والبروتين، مما يدعم شعور الأطفال بالشبع لفترة أطول ويقلل من الرغبة في تناول المزيد من الوجبات السكرية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تقليل كمية الزبدة وتجنب السكريات المعالجة في الوجبات المنزلية على تحسين قيمتها الغذائية.

 

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30

أفضل تمارين يومية للحفاظ على اللياقة

2026-04-13

خطوات المكياج بالترتيب: دليل شامل لتحصلي على مكياج مثالي

2026-04-13

اختصاصيو تغذية: لإنقاص الوزن المثلجات ليست مممنوعة بالكامل

2026-04-04

موجة غبار كثيفة تغطي 12 دولة في المنطقة .. من أين جاءت ؟

2026-04-04

وفاة مصري في الأردن حزناً بعد مقتل أطفاله وانتحار زوجته في مصر

2026-04-04

رائج الآن

اخبار التقنية

من ترسيخ القيمة إلى الثقة الرقمية: مجموعة METRA تستعرض في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) 2026 بجنيف بنية تحتية للأصول الرقمية المدعومة بالذهب

بواسطة فريق التحرير
اخبار التقنية

الرؤية الخضراء لدولة الإمارات تتصدر المشهد في جنيف: تعزيز البنية التحتية العالمية للقيمة الخضراء خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS 2026 وقمة “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” 2026

بواسطة فريق التحرير
اخبار التقنية

فاراداي فيوتشر تعزز استراتيجيتها لروبوتات الذكاء الاصطناعي المتجسد (EAI) في الشرق الأوسط عبر تعاون استراتيجي مع شركاء المنظومة المحلية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي

بواسطة فريق التحرير

اختيارات المحررين

 GoDukkan تُبرز حلول الشاشات المتميزة للعمل والألعاب والحوسبة اليومية في منطقة الخليج

2026-06-28

فاراداي فيوتشر تكشف عن المرحلة الثانية من عالم FF EAI Robot World وتطلق روبوتاً بشرياً جديداً ومنظومة روبوتات صناعية متكاملة

2026-06-24

ناصر المنصوري.. صانع محتوى إماراتي يوثق التراث والسفر عبر منصات التواصل الاجتماعي

2026-06-19

CNTXT AI تُنجز إغلاق جولة تمويل من الفئة الأولى (Series A) بقيمة 60 مليون دولار لتوسيع نشر الذكاء الاصطناعي السيادي عالميًا

2026-06-16
© 2026 اخبار الإمارات اليوم. جميع الحقوق محفوظة.
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • الشروط والأحكام
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter