Close Menu
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
رائج الآن

أحذية كعب فاخرة وأنيقة للنساء بتصاميم جديدة

2026-06-06

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

2026-06-04

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

2026-06-04
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
الرئيسية»لايف ستايل»حمية غذائية تساعد على تخفيف الألم المزمن
لايف ستايل

حمية غذائية تساعد على تخفيف الألم المزمن

فريق التحريربواسطة فريق التحرير2024-12-121 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

اتضح لعلماء جامعة جنوب أستراليا أن اتباع نظام غذائي صحي متوازن يمكن أن يقلل بشكل كبير من شدة الألم المزمن.

وأشارت مجلة Nutrition Research إلى أن الألم المزمن هو حالة شائعة ومنهكة جدا، ويعاني منها ما يقرب من 30% من سكان العالم. وهذا الألم لا يؤدي وظيفة وقائية ويصبح مرضا مستقلا.

ووفقا لها، أجرى العلماء تجربة لمعرفة ما إذا كان من الممكن التخلص من الألم المزمن بطريقة غير دوائية، شملت 654 متطوعا بالغا من أستراليا. 57% منهم من النساء. ملأ المشاركون في المرحلة الأولى استبيانات عن نظامهم الغذائي خلال العام الماضي ثم قدموا معلومات حول صحتهم.

وأظهرت نتائج التجربة أن من تناول الأطعمة التي أوصى بها خبراء الصحة الأستراليون – الخضروات، الفواكه، الحبوب الكاملة، اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان، كان أقل معاناة من الألم بغض النظر عن وزنه.

ويشير الباحثون إلى أن التحسن كان أكثر وضوحا لدى النساء اللاتي كان نظامهن الغذائي أكثر توازنا، وكن بحالة بدنية أفضل. أما عند الرجال، فكان التأثير أقل وضوحا.

ووفقا للباحثين قد يكون للخصائص المضادة للأكسدة وللالتهابات الموجودة في الأطعمة الصحية دور في تقليل الألم. ولكنهم لم يحددوا ما إذا كان سوء التغذية يسبب الألم أو بالعكس الألم المزمن يؤدي إلى تدهور نوعية النظام الغذائي.

 

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30

أفضل تمارين يومية للحفاظ على اللياقة

2026-04-13

خطوات المكياج بالترتيب: دليل شامل لتحصلي على مكياج مثالي

2026-04-13

اختصاصيو تغذية: لإنقاص الوزن المثلجات ليست مممنوعة بالكامل

2026-04-04

موجة غبار كثيفة تغطي 12 دولة في المنطقة .. من أين جاءت ؟

2026-04-04

وفاة مصري في الأردن حزناً بعد مقتل أطفاله وانتحار زوجته في مصر

2026-04-04

رائج الآن

اخبار التقنية

شركة CNTXT AI تستحوذ على Actualize لتعزيز ريادتها في الذكاء الاصطناعي الصوتي العربي للمؤسسات والجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي

بواسطة فريق التحرير

الخدمة أولاً، والجذور محلية: GAC تضع معياراً جديداً لثقة العملاء العالمية

بواسطة فريق التحرير

فهم محولات الجهد ودورها في توزيع الطاقة

بواسطة فريق التحرير

اختيارات المحررين

شركة CNTXT AI تكشف عن «منصت إيدج» (Munsit Edge): تقنية ذكاء اصطناعي عربية تتيح التحويل الفوري والخاص للكلام إلى نص على الهواتف والسيارات والأجهزة الذكية

2026-05-14

ثورة الاستثمار الحديث: التحول من بريق الذهب إلى شاشات الأرقام

2026-05-07

مأساة “الأرض المحروقة”: حين تبيد إسرائيل الحجر والشجر وتدّعي “الأخلاق”

2026-05-01

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30
© 2026 اخبار الإمارات اليوم. جميع الحقوق محفوظة.
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • الشروط والأحكام
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter