Close Menu
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
رائج الآن

GAC تتجاوز حاجز 30 مليون مركبة وتعزز طموحاتها العالمية

2026-07-17

من ترسيخ القيمة إلى الثقة الرقمية: مجموعة METRA تستعرض في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) 2026 بجنيف بنية تحتية للأصول الرقمية المدعومة بالذهب

2026-07-10

الرؤية الخضراء لدولة الإمارات تتصدر المشهد في جنيف: تعزيز البنية التحتية العالمية للقيمة الخضراء خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS 2026 وقمة “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” 2026

2026-07-10
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
  • الرئيسية
  • تريندينغ
  • الإمارات
  • مال واعمال
  • رياضة
  • تقنية
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • مقالات
    • لايف ستايل
أخبار الإمارات اليومأخبار الإمارات اليوم
الرئيسية»لايف ستايل»إذا كنت تعاني من التوتر.. فعليك بهذا الطعام
لايف ستايل

إذا كنت تعاني من التوتر.. فعليك بهذا الطعام

فريق التحريربواسطة فريق التحرير2024-12-121 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

أكّدت دراسة حديثة أُجريت بجامعة “برمنغهام” البريطانية، أن تناول الكاكاو قد يساهم في تخفيف التوتر عند تناول الأطعمة الدهنية، التي لها تأثيرات سلبية على الأوعية الدموية.استناداً للمؤشرات الحيوية لـ 23 مشاركاًوأوضحت الدراسة المنشورة بمجلة “Food & Function” العلمية، أن الكاكاو يحتوي على عناصر قد تحسّن وظيفة الأوعية الدموية، حيث أظهرت تحسناً في وظيفة الأوعية الدموية بعد التوتر، بما في ذلك تدفق الدم، والضغط، ونشاط القلب، وأكسجة القشرة المخية أثناء المواقف العصيبة.

وأضافت أن الكاكاو ومنتجاته من الأغذية الغنية بمادة الفلافانول، التي تدخل في تكوين مركبات الإبيكاتشين الموجودة أيضاً في الشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة، وتعمل على استرخاء طبقة الخلايا البطانية للأوعية الدموية، وتحسين وظيفتها، ومعالجة ارتفاع ضغط الدم.وجاءت هذه النتائج استناداً للمؤشرات الحيوية لـ 23 شاباً وفتاة، تناول كل منهم وجبة عالية الدهون مصحوبة بمشروب كاكاو يحتوي على نسبة عالية أو منخفضة من الإبيكاتشين، لمدة ساعة ونصف قبل الخضوع لمهمة إجهاد عقلي لمدة 8 دقائق.

بدوره، أشار المدير الطبي لبرنامج أمراض القلب البنيوية البريطاني تشنغ-هان تشين، إلى أن الوظائف التي تتسم بضغط عالٍ يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 40%.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

اشتراك IPTV كأس العالم الرسمي – أفضل اشتراك IPTV بدون تقطيع من الكأس تي في

2026-04-30

أفضل تمارين يومية للحفاظ على اللياقة

2026-04-13

خطوات المكياج بالترتيب: دليل شامل لتحصلي على مكياج مثالي

2026-04-13

اختصاصيو تغذية: لإنقاص الوزن المثلجات ليست مممنوعة بالكامل

2026-04-04

موجة غبار كثيفة تغطي 12 دولة في المنطقة .. من أين جاءت ؟

2026-04-04

وفاة مصري في الأردن حزناً بعد مقتل أطفاله وانتحار زوجته في مصر

2026-04-04

رائج الآن

اخبار التقنية

من ترسيخ القيمة إلى الثقة الرقمية: مجموعة METRA تستعرض في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) 2026 بجنيف بنية تحتية للأصول الرقمية المدعومة بالذهب

بواسطة فريق التحرير
اخبار التقنية

الرؤية الخضراء لدولة الإمارات تتصدر المشهد في جنيف: تعزيز البنية التحتية العالمية للقيمة الخضراء خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS 2026 وقمة “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” 2026

بواسطة فريق التحرير
اخبار التقنية

فاراداي فيوتشر تعزز استراتيجيتها لروبوتات الذكاء الاصطناعي المتجسد (EAI) في الشرق الأوسط عبر تعاون استراتيجي مع شركاء المنظومة المحلية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي

بواسطة فريق التحرير

اختيارات المحررين

 GoDukkan تُبرز حلول الشاشات المتميزة للعمل والألعاب والحوسبة اليومية في منطقة الخليج

2026-06-28

فاراداي فيوتشر تكشف عن المرحلة الثانية من عالم FF EAI Robot World وتطلق روبوتاً بشرياً جديداً ومنظومة روبوتات صناعية متكاملة

2026-06-24

ناصر المنصوري.. صانع محتوى إماراتي يوثق التراث والسفر عبر منصات التواصل الاجتماعي

2026-06-19

CNTXT AI تُنجز إغلاق جولة تمويل من الفئة الأولى (Series A) بقيمة 60 مليون دولار لتوسيع نشر الذكاء الاصطناعي السيادي عالميًا

2026-06-16
© 2026 اخبار الإمارات اليوم. جميع الحقوق محفوظة.
  • من نحن
  • سياسة الخصوصية
  • الشروط والأحكام
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter